اغانى مصرية -> فيروز كراوية -> السيرة الذاتية

فيروز كراوية

ولدت فيروز السيد كراوية عام 1980 في بورسعيد.. ورثت حبها للموسيقى من أبوها الذي سماها فيروز على اسم المطربة اللبنانية الشهيرة فيروز.

 آخر تحديث : 31 ديسمبر 2015
 عدد الزيارات : 12564


Share it on Facebook
السيرة الذاتية

ولدت فيروز السيد كراوية عام 1980 في بورسعيد.. ورثت حبها للموسيقى من أبوها الذي سماها فيروز على اسم المطربة اللبنانية الشهيرة فيروز.
و لذلك نشأت فيروز كراوية على الاستماع لفيروز وحب نجاة الصغيرة، ثم محمد منير ومدحت صالح.

اكتشفت موهبتها مديرة مدرستها الابتدائية وهى في الثامنة من عمرها.. واستمرت في تدريبها الغناء بشكل يومى.
التعليم
بعد ذلك درست الموسيقى بشكل حر في معهد الموسيقى العربية لمدة 3 سنوات، فحصلت على دبلومة في العود والصولفيج.

دخلت كلية الطب نظرا لمجموعها الكبير في الثانوية العامة ولكن لم يبعدها ذلك عن الغناء فقد تسنت لها فرصه غناء اغنية " قبل الأوان " لفيلم "اسرار البنات" وكان نجاح الاغنية دافعا لها لعدم ترك الغناء.
بداية الغناء
درست الإخراج المسرحي لبعض الوقت وعملت به، ثم شاركت مع فرقة مسرحية مستقلة اسمها (المسحراتي) كانت تعمل على تيمات من الفولكلور والتراث الشعبي من حكيْ وغناء، فتوليت إعداد الرؤية الموسيقية والغنائية للعروض إلى جانب الغناء معهم، واستمرت معهم لمدة سنتين. نفذت خلالها 4 عروض، للموسيقى التصويرية لمسرحيات «حكاوي الحرملك» و«حلو مصر» و«سهراية» و«يا حلاوة الدنيا»

أولى حفلاتها فكانت بداية عام 2006، مع الشاعر الشاب «أحمد حداد»، حفيد الشاعر صلاح شاهين وفؤاد حداد، الذي ساعدها على تقديم أغنيات بروح جديدة. تعاونت مع شعراء يبدعون في كلمات بسيطة لها علاقة بحياة الناس وحكاياتهم وخواطرهم، مثل سيد محمود وعمر طاهر وكوثر مصطفى. و ترى انه من المهم جداً أن يكون الكلام ممتع حتى لو كان حزيناً.

لم تختر هي وفرقتها شكلا محددا للموسيقى ولكن اعتمدوا على التنوع والعمل بآلات شرقية وغربية

 

جميع الحقوق محفوظة لـ : مزيكا mp3| أكبر شبكة غنائية عربية © 2019
برمجة اللوماني للخدمات البرمجية © 2011